10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير


شاطر
 #1  
الجمعة 04 نوفمبر 2011, 21:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 23
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
العمل : موظف
افتراضياستفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

أنا موظف في البلدية الرتبة سابقا كاتب بلدي تمت ترقيتي الى ملحق بلدي ابتداء من 2011/01/01 و قامت مصلحة المستخدمين للبلدية باصدار قرار التثبيت بعد المدة القانونية وتم ارساله لمصالح الوظيفة العمومية للولاية للتأشرة و بعد خمسة اشهر كاملة من التماطل اشر عليه بتاريخ 2011/10/11 و ارساله الى المصالح المعنية (البلدية) لترقيمه وتسجيله وامضاءه من طرف رئيسها بعد كل هذا ارسل الى مصالح الدائرة للمصادقة ...(التأشرة)....... لا كن هذه الأخيرة رفضت التصديق عليه ( التأشرة) بحجة ان القانون الأساسي لعمال البلدية قد صدر و ان قرار التثبيت يخظع له ...............علما ان قرار المأشر من طرف الوظيفة العمومية غير قابل للطعن و البث فيه من اي جهة كانت
وهنا أصبحت أنا الضحية بين ايدي اناس لا علم لهم بالقانون الإداري رغم انني شرحت لهم وقلت انه قرار تثبيت لا غير و ان قرار ترقية في 2011/01/01
لذى ارجوا من العارفين في القانون الإداري التوضيح في اقرب وقت ممكن و جزاهم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير وجعل كل ما تقدموه في ميزان حسناتكم


 #2  
الجمعة 04 نوفمبر 2011, 21:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : سوق أهراس
المشاركات : 207
نقاط : 267
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
العمل : APC
المزاج المزاج : حاكمة إن شاء الله
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

لا تملك الدائرة أي صفة قانونية بل هي مجرد وسيط يؤشر فقط ..لا تستسلم.


 #3  
الجمعة 04 نوفمبر 2011, 21:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 1275
نقاط : 1494
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

القانون الجديد يسري على المستقبل ولا يسري على الماضي
ثم إن المسؤول عن سلامة اجراءات التوظيف هو مفتشية الوظيف العمومي
اذا كان أي توقيف في اجراءات التوظيف فهو يصدر عنها
ثم راجع المادة 21 من المرسوم الجديد لموظفي الادارة الاقليمية


 #4  
الجمعة 04 نوفمبر 2011, 21:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : البليدة
المشاركات : 231
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 02/09/2011
العمل : مهندس
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

يااخي قرار تثبيتك هذا لا علاقة له بالقانون الاساسي الجديد ، فاذا كانت اجراءات التوظيف المقررة لهذه السنة (2011) و التي تم مباشرتها لاتخضع للقانون الجديد ما بالك بالقرار الذي تتكلم عنه وعليه فان مصالح الدائرة وجب عليها التحري قبل رفض المصادقة واذا اردت توضيحات اكثر المطلوب من بلديتكم الاستفسار عن الموضوع لدى مصالح الوظيف العمومي .


 #5  
الجمعة 04 نوفمبر 2011, 21:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 23
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
العمل : موظف
افتراضيشكرا اخي و بارك الله فيك

ارجوا منك توضيح دقيق حتى أتمكن من مطالبة حقي بالقانون


 #6  
الجمعة 04 نوفمبر 2011, 21:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : البليدة
المشاركات : 231
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 02/09/2011
العمل : مهندس
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

اخي كما قلت لك سابقا بلديتكم تقوم بمراسلة مصالح الوظيف العمومي مباشرتا على شكل استفسار ومن خلالها تشرح و ضعيتك مع ارسال نسخة من قرار التعيين و نسخة من مشروع القرار المؤشر من تلك المصالح .


 #7  
السبت 05 نوفمبر 2011, 01:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : ghardaia
المشاركات : 98
نقاط : 184
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

يا اخي لا علاقة بالمصادقة بصدور القانون الاساسي و من قال لك ذك فهو لا يفقه شي في علوم القانونيىة و ما عليه الا ترك منصبه لشخاص اكفاء
اتسال كيف ذلك ابلارحة صدر القانون الاساسي فكيف تمت اجابتك بهذه السرعة ام انك تربد استباق الاحداث
القانون الاساسي لعمال البلديات الجديد يعطيك حقك 200% لانه عملية الادماج ستمس المرسمون و المتربصون وستدمج في رتبة ملحق اقليمي و ستستفيد من خبرتك المهنية رغم انف الدائرة و بقوة المرسوم رقم 11/334 الصادر المؤخرا و الخاص بالقانون الاساسي لعمال البلديات وستثبت مهما قالوا ..يا اخي ارسل قرار تثيتك الي مصالح الادارة المحلية بالولاية للمصادقة عليه مادام موظيفي الدائرة يتفلسفون بالقانون .. اللهم ارحمنا


 #8  
السبت 05 نوفمبر 2011, 06:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 1091
نقاط : 1280
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
العمل : fonctionnair
المزاج المزاج : منزعج في صمت
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

انت تخضع لنص المادة التالية وليس للدائرة اي حق في ذلك:
ا Jادّة : 21 يدمج ا Jتربصون الذين عينوا قبل
تاريخ نشر هذا ا Jرسوم في الجريدة الرسمية بصفة
متربص X ويرسمون بعد استكمال الفترة التجريبية
ا Jنصوص عليها في ا Jرسوم التنفيذي رقم 26-91
ا Jؤرخ في 2 فبراير سنة 1991 وا Jذكور أعلاه



 #9  
السبت 05 نوفمبر 2011, 07:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : el oued
المشاركات : 412
نقاط : 485
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

انك على حق 1000 مره العملية وقعت قبل صدورالقانون الاساسى 334./11مدام الوظيف قام بالتاشيرةانتها كل شى .


 #10  
السبت 05 نوفمبر 2011, 09:45
 
 
 
انثى
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 129
نقاط : 136
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمل : موظفة
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

مشكورين على التوضيحات المهمة والمفيدة


 #11  
السبت 05 نوفمبر 2011, 15:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 159
نقاط : 188
تاريخ التسجيل : 24/09/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

كما اكد الأخوة أن مصالح الدائرة تعتبر صندوق بريد ماعليكم الي تخلي عن خدمات هذا الصندوق و ارسال
بريدكم على طريق البريد المحمول الي مديرية الادارة المحلية صاحبة الاختصاص.متى أصبح ساعي البريد يناقش محتوى الرسالة.


 #12  
السبت 05 نوفمبر 2011, 18:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 67
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمر : 44
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

أخي الكريم ما دخل الدائرة في المصادقة على قرار النوظيف أو التثبيت ، بعدما تم الحصول على تأشيرة الوظيف العمومي ،ولتعلم أخي بأن تأشيرة المصالح الوصية التي يتحدث عنها قانون البلدية وفقا لأحكام المادة 138 من القانون القديم فغنما تعني تأشيرة المصالح المختصة وكان لك ذلك في تأشيرة الوظيف العمومي ، فلا يعدو هذا التصرف الصادر عن الدائرة إلا عمل بيروقراطي لايستند لأي نص قانوني
ولك أن ترفع دعوى إستعجالية لدى الغرفة الادارية وتسترجع حقوقك .


 #13  
السبت 05 نوفمبر 2011, 18:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 1275
نقاط : 1494
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

احيانا قد يفوض مدير الادارة المحلية سلطة التصديق على القرارات الى رئيس الدائرة


 #14  
السبت 05 نوفمبر 2011, 22:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 23
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير


السلام عليكم و بارك الله فيكم على موقفكم و المعلومات التي قدمتموها بخصوص هذا الموضوع لكن وللتوضيح فقط
في ولايتنا رئيس الدائرة هو من يصادق على جميع القرارات ما عدا القرارات الغير خاضعة لذلك
بالنسبة للأخ الذي يقول أن الماد ة 138 من القانون البلدي القديم أقول لك الصدق والله أصبحنا لا ندرك شيء من القانون هنا كل واحد يقنن بطريقته الخاصة شئت أم أبيت (( إذا كان رب البيت للدف ضارب فما على الأولاد إلا الرقص ))
بارك الله فيكم وشكر الله سعيكم لكن لم أجد لحد الآن جواب قانوني يشفي غليلي
صح عيدكم وكل عام وانتم بخير



 #15  
الأحد 06 نوفمبر 2011, 22:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 125
نقاط : 136
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

اقول للاخ السائل------- هل مصالح الدائرة رفضت وضع تاشيرة المصادقة على قرار ترقيتك
بموجب ارسال موقع من طرف رئيس الدائرة ------ ام مجرد رفض شفوي من طرف احد الاعوان الدين لا يفقهون شيء -------- لانه من غير المعقول ان يصدر مثل هدا الرفض من طرف رئيس دائرة
ارجو من الاخ ان يتاكد من مصدر الرفض لهدا القرار
وانا بدوري اقول لك مبروك عليك الترقية الى رتبة ملحق اداري اقليمي


 #16  
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 15:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
كما اكد الأخوة أن مصالح الدائرة تعتبر صندوق بريد ماعليكم الي تخلي عن خدمات هذا الصندوق و ارسال
بريدكم على طريق البريد المحمول الي مديرية الادارة المحلية صاحبة الاختصاص.متى أصبح ساعي البريد يناقش محتوى الرسالة.

يا أخي الكريم .. الدائرة ليست صندوق بريد .. و إرسال الملفات و غيرها عن طريق البريد المحمول إلى مديرية الإدارة المحلية يعتبر من قبيل عدم إحترام التسلسل الإداري الواجب مراعاته ... موقف الدائرة هنا ينم عن جهل بالقانون ... و هو موقف يمكن تداركه ببساطة .. فإدا كان هناك موظف غير متحكم في ملف ما فلا يعني دلك الإستغناء عن دور الدائرة ككل ... و رئيس الدائرة ليس ساعي بريد ... إنه موظف تدرج في المسؤولية و له من الخبرة ما يفوق هدا الوصف بكثير.
نصيحتي للسائل أن يتصل برئيس مصلحة التنشيط المحلي الدي سيحل المشكلة مع الدائرة بدون تضخيم الأمور


 #17  
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 16:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيبـــازة
المشاركات : 658
نقاط : 859
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمل : ر. م
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

الأخ Karmes دائما متألق .


 #18  
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 17:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

إخواني ...إنها البيروقراطية الضاربة بأطنابها في بعض الإدارات، ومثال حي من مستوى بعض الأعوان -حتى لا أقول موظفين- الذين يفهمون القانون حسب نزواتهم، والدليل على ذلك هو رفض ما هو قانوني، ومكوث هذا القرار لدى مصالح الوظيف العمومي مدة خمسة اشهر، وبالتالي فلا غرابة في كل هذه التصرفات.

رأيي الشخص، هو توجيه الملف إلى مدير الإدارة المحلية مرفوقا بمراسلة الرفض -إن وجدت- أو الإتصال برئيس الدائرة شخصيا لفك طلاسم هذا اللغز، وكفى الله الموظف شر الانتظار.

شكلاا للجميع، وعيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير.


 #19  
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 20:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 23
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

شكرا للجمع ولكل من ساهم من قريب أو من بعيد في مؤازرتي وبارك الله فيكم وعليكم وجعل كل ما تقدموه في ميزان حسناتكم


الف شكر اخوكم الموظف



 #20  
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 20:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 23
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

شكرا للجمع ولكل من ساهم من قريب أو من بعيد في مؤازرتي وبارك الله فيكم وعليكم وجعل كل ما تقدموه في ميزان حسناتكم


الف شكر اخوكم الموظف



 #21  
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 21:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : alg
المشاركات : 248
نقاط : 316
تاريخ التسجيل : 01/11/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

لا داعي للقلق سيدي سيتم ادماجك في رتبتك طبقا للقانون الأساسي الجديد وسوف يتم ذلك كالتالي :
يدمج ويرسم ويعاد ترتيب .................
ويمكنك مراسلة مفتشية الوظيف العمومي لولايتك لإشعارهم بهذا التصرف الذي قام به فيلسوف الدائرة لعلمك الدائرة هي همزة وصل بين البلديات التابعة لها والولاية لا أكثر ولا أقل



 #22  
الثلاثاء 08 نوفمبر 2011, 14:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : ain defla
المشاركات : 5
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 08/11/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: استفسار هام جدا جزاكم الله عنا وعن كافة عمال البلديات كل خير

يا اخي الكريم قرار ترسيمك لا علاقة له بالقانون الاساسي الخاص الجديد و رئيس الدائرة لا يصادق على القرارات التنظيمية للموظفين بل هي من صلاحية مصالح الوالي هي مديرية الادارة المحلية المتمثلة في المدير نفسه او بالتفويض منه رئيس مصلحة المستخدمين و شكرا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة