10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



من هو مفوض الحالة المدنية


شاطر
 #1  
الثلاثاء 01 نوفمبر 2011, 19:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 32
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمل : خدام في لاكومين
المزاج المزاج : هادي
افتراضيمن هو مفوض الحالة المدنية

ما دا يقصد بمفوض الحالة المدنية في القانون الأساسي الجديد.أهو رئيس مصلحة الحالة المدنية أم من لديه التفويض بالإمضاء.


 #2  
الثلاثاء 01 نوفمبر 2011, 19:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: من هو مفوض الحالة المدنية

" مفوض الحالة المدنية " هو كل موظف تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في المادة 85 من القانون الأساسي الجديد أي :
- الموظفون المنتمون إلى سلك متصرفي الإدارة الإقليمية على مستوى البلديات
- الموظفون المنتمون إلى سلك ملحقي الإدارة الإقليمية على مستوى البلديات
- الموظفون المنتمون إلى سلك أعوان الإدارة الإقليمية على مستوى البلديات الذين يثبتون 10 سنوات خدمة بصفة موظف على الأقل... اما عون الإدارة الرئيسي فيشترط فيه 05 سنوات خدمة على الأقل بصفة موظف...و لاخظوا أن الشرط هنا يتعلق بالأقدمية العامة المكتسبة بصفة موظف و ليس المكتسبة في الرتبة، بمعني انه يمكن تعيين عون إداري مرسم له أقدمية 09 سنوات و بضعة أشهر كعون مكتب و أقل من سنة واحدة كعون إدارة.

و هذه المادة تستعمل مصطلح " يستدعى " مما يفهم منه التفرغ للمنصب الوظيفي و عدم إمكانية الجمع ما بينه و بين منصب هيكلي كرئيس مصلحة، و لكن هذا تحليل شخصي و ليس نصا قانونيا.

لأنه من جهة أخرى، و من خلال تحليل مهام مفوض الحالة المدنية نجد أنها هي نفسها لم تتغير و بالتالي من الناحية العملية يمكن ضمانها من طرف رئيس المصلحة أو المدير أو الامين العام متى كانوا مفوضين بصلاحية الإمضاء، فهذه المهام هي :
- استلام تصريحات الولادات والزواج والوفاة بالإضافة إلى تسجيل جميع الوثائق والأحكام
القضائية في سجلات الحالة المدنية
- تحرير وتسليم جميع الوثائق الخاصة بالتصريحات المذكورة أعلاه
- التصديق على الإمضاءات والوثائق

و لكن لا بد من إنتظار النصوص التطبيقية في هذه النقطة.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة