10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بعد صدور القانون الأساسي لعمال البلديات


شاطر
 #1  
الإثنين 31 أكتوبر 2011, 18:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 158
نقاط : 352
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمل : متقاعــــــــــــــــد
المزاج المزاج : الموسيقى
افتراضيبعد صدور القانون الأساسي لعمال البلديات

هل يطبق التعويض الخاص لمفوض الحالة المدنية الذي هو حاليا يشغل منصب رئيس مصلحة و ضابط الحالة المدنية في آني واحد



كذلك بالنسبة لأعوان الشباك هناك من يعمل في الشباك و هو رئيس فرع


أطلب من الأخوة التأكيد على الجواب و شكر


و هل نستطيع التطبيق في شهر ديسمبر2011


 #2  
السبت 12 نوفمبر 2011, 10:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بعد صدور القانون الأساسي لعمال البلديات

السلام عليكم أخي الكريم .. سؤالك يفترض سلامة الإجراءات الداخلية المتخذة من طرف بلديتك في ظل القانون القديم و إمكانية إسقاطها على القانون الجديد .. و هو أمر لا يمكن الجزم به لأن كل البلديات ستجد نفسها مرغمة على ضبط عقارب ساعاتها على توقيت القانون الجديد ...
فرئيس فرع الذي يعمل في الشباك مسألة مخالفة للتنظيم السليم لفروع الحالة المدنية .. حيث أن مهام رئيس الفرع هي تسيير الفرع الإداري من النواحي الإدارية إضافة إلى ضمان الإمضاء على الوثائق بحكم صلاحية الإمضاء المفوضة إليه من طرف ضابط الحالة المدنية .. و وجوده في نطاق الشبابيك لا يعني أنه عون شباك .. لأن مهام عون الشباك محددة بالتفضيل في القانون الجديد .. و رئيس الفرع لا يتولى هذه المهام.
أما بالنسبة لمسألة الجمع ما بين المنصب الهيكلي (رئيس مصلحة) و المنصب الوظيفي ( مفوض الحالة المدنية) فما زال الأمر غير واضح و إن كان من الناحية العملية ممكنا و لا يمثل إزدواجية وظيفة لأن المسألة تتعلق بمهام و ليس بوظائف و لأن طبيعة المناصب تختلف فالأول هيكلي و الثاني وظيفي .. قياسا على حالة رؤساء الفروع أنفسهم .. و مع ذلك ستكون هناك نصوص تبين كل ذلك بالتفصيل منعا للتجاوزات و للتكليف بالمحاباة لتضخيم أجور فئة من الموظفين..
أما بالنسبة لتطبيق هاتين المنحتين في أجر شهر ديمسبر فلا أنصحك بذلك إلى غاية إستيضاح الأمر لأنك بحاجة إلى قرارات أو مقررات مصادق عليها من طرف الوصاية .. تتعلق بمفوضي الحالة المدنية و بالتعيين على مستوى الشباك .. و هذه القرارات لا يمكن إنجازها إلا بعد إتمام عملية الإدماج ... لأن القانون يمنح هذه التعويضات مثلا لأعوان الإدارة الإقليمية بينما البلدية لا تتوفر حاليا سوى على رتبة عون إدارة بلدية


 #3  
السبت 12 نوفمبر 2011, 11:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 158
نقاط : 352
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمل : متقاعــــــــــــــــد
المزاج المزاج : الموسيقى
افتراضيرد: بعد صدور القانون الأساسي لعمال البلديات

شكرا لك أخي karmes


 #4  
السبت 12 نوفمبر 2011, 11:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 86
نقاط : 147
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: بعد صدور القانون الأساسي لعمال البلديات

لا بد من التفريق بين المناصب العليا المحددة بموجب المرسوم التنفيدي القديم 91/26والتي تبقى سارية المفعول بعد صدور القانون الجديد وبين مناصب الشغل المستحدثة حديثا (التفويض بالامضاء و الشباك)
وبالتالي كل من له منصب نوعي بمصلحة الحالة المدنية وله قرار استفادة من منصب الشغل المذكور اعلاه بامكانه الجمع بينهما واخذ الزيادة الاستدلالية على المنصب النوعي والمنحة على احد منصبي الشغل. وذلك بعد صدور القرار الوزاري المشترك الذي يحدد تعداد مناصب الشغل المذكورة في المادة 85 من القانون الجديد وشكرا.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة