10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (نصوص و وثائق)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ما المقصود بالصفقة بثمن أجمالي ؟


شاطر
 #1  
الثلاثاء 18 أكتوبر 2011, 17:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيما المقصود بالصفقة بثمن أجمالي ؟

اﻟﺼﻔﻘﺔ ﺑﺜﻤﻦ إﺟﻤﺎﻟﻲ هي ﺗﻠﻚ اﻟﺘﻲ ﻳﻐﻄﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺛﻤﻦ ﺟﺰاﻓﻲ ﻣﺠﻤﻮع اﻷﻋﻤﺎل اﻟﺘﻲ ﺗﺸﻜﻞ ﻣﻮﺿﻮع اﻟﺼﻔﻘﺔ. وﻳﺘﻢ اﺣﺘﺴﺎب هذا اﻟﺜﻤﻦ اﻟﺠﺰاﻓﻲ، ﻋﻨﺪ اﻻﻗﺘﻀﺎء، ﻋﻠﻰ أﺳﺎس ﺗﺤﻠﻴﻞ اﻟﻤﺒﻠﻎ اﻹﺟﻤﺎﻟﻲ. وﻓﻲ هذه اﻟﺤﺎﻟﺔ ﻳﺮﺻﺪ ﻟﻜﻞ وﺣﺪة ﻣﻦ هذا اﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺛﻤﻦ ﺟﺰاﻓﻲ. و ﻳﺘﻢ اﺣﺘﺴﺎب اﻟﻤﺒﻠﻎ اﻹﺟﻤﺎﻟﻲ ﺑﺠﻤﻊ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻷﺛﻤﺎن اﻟﺠﺰاﻓﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺨﺼﺺ ﻟﺠﻤﻴﻊ هذه اﻟﻮﺣﺪات.

وﻓﻲ اﻟﺤﺎﻟﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻜﻮن ﻓﻴﻬﺎ اﻟﻮﺣﺪات ﻣﺮﺻﻮدة ﺑﻜﻤﻴﺎت، ﻓﺈن اﻷﻣﺮ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﻜﻤﻴﺎت ﺟﺰاﻓﻴﺔ ﻳﻀﻌﻬﺎ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻤﺸﺮوع. وﺗﻌﺪ كمية ﺟﺰاﻓﻴﺔ اﻟﻜﻤﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﻗﺪم ﺑﺸﺄﻧﻬﺎ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﺼﻔﻘﺔ ﺛﻤﻨﺎ ﺟﺰاﻓﻴﺎ ﻳﺴﺪد إﻟﻴﻪ كيفما كانت اﻟﻜﻤﻴﺔ اﻟﻤﻨﻔﺬة ﻓﻌﻼ.

وإذا ﺗﻢ ﺧﻼل اﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﻣﺤﺘﻮى اﻟﺼﻔﻘﺔ اﻷﺻﻠﻴﺔ ﺑﺄﻣﺮ ﺑﺎﻟﺨﺪﻣﺔ، دون أن ﻳﺘﻢ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻣﻮﺿﻮع اﻟﺼﻔﻘﺔ، ﻓﺈن اﻟﺘﻌﺪﻳﻼت اﻟﻤﺪرﺟﺔ ﻳﺘﻢ ﺗﻘﻴﻴﻤﻬﺎ ﻃﺒﻘﺎ ﻟﺪﻓﺎﺗﺮ الشروط.

و هي عكس الصفقة ﺑﺄﺛﻤﺎن أﺣﺎدﻳﺔ .. فهذه الأخيرة هي ﺗﻠﻚ اﻟﺘﻲ ﺗﻜﻮن ﻓﻴﻬﺎ اﻷﻋﻤﺎل ﻣﻮزﻋﺔ ﻋﻠﻰ وﺣﺪات ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺎن ﺗﻘﺪﻳﺮي ﻣﻔﺼﻞ ﻳﻀﻌﻪ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻤﺸﺮوع، ﻣﻊ اﻹﺷﺎرة ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻜﻞ وﺣﺪة ﻣﻦ هذه اﻟﻮﺣﺪات إﻟﻰ السعر اﻷﺣﺎدي اﻟﻤﻘﺘﺮح. وﺗﻜﻮن اﻷﺛﻤﺎن اﻷﺣﺎدﻳﺔ ﺟﺰاﻓﻴﺔ.

وﺗﺤﺘﺴﺐ اﻟﻤﺒﺎﻟﻎ اﻟﻤﺴﺘﺤﻘﺔ ﺑﺮﺳﻢ اﻟﺼﻔﻘﺔ ﺑﺘﻄﺒﻴﻖ اﻷﺛﻤﺎن اﻷﺣﺎدﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻜﻤﻴﺎت اﻟﻤﻨﻔﺬة ﻓﻌﻼ ﻃﺒﻘﺎ ﻟﻠﺼﻔﻘﺔ.

و قد تكون أثمان الصفقة أثمانا مركبة، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺘﻀﻤﻦ أﻋﻤﺎﻻ ﻳﺆدى ﺟﺰء ﻣﻨﻬﺎ ﻋﻠﻰ أﺳﺎس ﺛﻤﻦ إﺟﻤﺎﻟﻲ واﻟﺠﺰء اﻵﺧﺮ ﻋﻠﻰ أﺳﺎس أﺛﻤﺎن أﺣﺎدﻳﺔ، وﻓﻲ هذه اﻟﺤﺎﻟﺔ ﻳﺘﻢ اﻟﺘﺴﺪﻳﺪ ﺣﺴﺐ اﻟﻜﻴﻔﻴﺎت المفصلة أعلاه.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة