10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

ادارة الموارد البشرية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



طلب استشارة من ذوي الخبرة


شاطر
 #1  
الخميس 13 أكتوبر 2011, 21:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : الوادي
المشاركات : 87
نقاط : 89
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمل : متصرف
افتراضيطلب استشارة من ذوي الخبرة

السلام عليكم اخواني
أريد الاستفسار عن كيفية اعداد مسابقات التوظيف على مستوى الادارات العمومية
وأقصد البلدية بالضبط وهل بامكان البلدية تخصيص المناصب المالية للامتحان المهني
فقط دون اللجوء الى التوظيف الخارجي لمختلف الرتب
أرجو اجابة سريعة ومددعمة بالمواد القانونية


 #2  
الخميس 13 أكتوبر 2011, 21:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 403
نقاط : 748
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 38
العمل : تقني سامي بلدي
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: طلب استشارة من ذوي الخبرة

تقوم البلدية بطلب فتح مناصب مالية بعنوان السنة المالية الحالية وهذا حسب إحتياجاتها و ترسل طلبها إلى مديرية الإدارة المحلية عن طريق رئيس الدائرة و بعد إعطاء الموافقة على المناصب من طرف مدير الإدارة المحلية تشرع البلدية في إعداد المخطط السنوى لتسيير الموارد البشرية و هكذا إلى ان تتم عملية التوظبف.
أما بخصوص تخصيص البلدية للمناصب المالية للامتحان المهني فقط دون تخصيص مناصب للتوظيف الخارجي لمختلف الرتب فبإمكانها ذلك و هي صاحبة سلطة القرار.






 #3  
الجمعة 14 أكتوبر 2011, 11:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: طلب استشارة من ذوي الخبرة

تعرض المناصب المالية الشاغرة على لجان المستخدمين للنظر في تخصيصها طبقا للقانون و إستعمال الفواصل العشرية


 #4  
الجمعة 14 أكتوبر 2011, 13:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 1093
نقاط : 1282
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
العمل : fonctionnair
المزاج المزاج : منزعج في صمت
افتراضيرد: طلب استشارة من ذوي الخبرة

ان فتح المناصب المالية على مستوى البلديات يكون عن طريق جدول تعداد المستخدمين وبعده المخطط السنوي لتسيير الموارد البشرية / يتم فتح المناصب وفق احتياجات البلدية ووجود الاعتمادات المالية يعني ميزانية ليست عاجزة ونسبة كتلة الاجور ليست مرتفعة مقارنة بميزانية التسيير
عند موافقة الولاية / مديرية الادارة المحلية على مداولة المصادقة على انشاء جدول تعداد المستخدمين وفقا للتنظيم المعمول به يجب التاكد اولا من عدم وجود موظفين قدماء يستحقون الترقية بما فيها الامتحا نات المهنية وذلك عن طريق اجتماع للجنة المتساوية الاعضاء قصد توزيع نمط التوظيف / لكن يجب التقيد بالنسب المنصوص عليها في التنظيم وهو القانون الاساسي لموظفي البلديات / فمثلا عند فتح 5 مناصب في رتبة ملحق بلدي لا يمكن توزيعها كلها ترقيات انما التقيد بنسبة في حدود 10 بالمئة اختيايري
30 بالمائة على ما اظن تاهيل
20 بالمائة امتحان مهمي
واتمنى التوفيق






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة