10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تجهيز المكتبة البلدية.


شاطر
 #1  
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 21:08
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 338
نقاط : 696
تاريخ التسجيل : 16/12/2010
العمل : موظف
افتراضيتجهيز المكتبة البلدية.

من هو ريس الفرع -سكن وتجهيزات عمومية او البناء والتعمير- المكلف بتقديم التقييم الاداري الخاص باستشارة اقتناء امور مكتبية واجهزة اعلام الي لمكتبة البلدية.
علما ان ممثل السكن ينفي هذه المهام لانها لاتدخل لافي التسخين او التبريد انما تدخل في الاثاث الذي لايدخل في مجال مهامه.


 #2  
السبت 15 أكتوبر 2011, 10:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

مهام رئيس القسم الفرعي للسكن و التجهيزات العمومية و غيره من رؤساء الأقسام الفرعية لا تشمل التأشير على الفواتير التي تتضمن إقتناء تجهيزات من هذا القبيل .. أو حتى ما تعلق منها بالمواد و السلع و الخدمات التي يتم تنفيذها في إطار ما يعرف بمشاريع التجهيز المنجزة عن طريق الإستغلال المباشر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أما بالنسبة لعملية التقييم فإذا كان رئيس القسم الفرعي عضوا في لجنة التقييم فإن عليه الحضور... و غيابه لا يمنع من إجراء عملية التقييم .. و العملية صحيحة لا غبار عليها ..


 #3  
السبت 15 أكتوبر 2011, 11:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 43
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
مهام رئيس القسم الفرعي للسكن و التجهيزات العمومية و غيره من رؤساء الأقسام الفرعية لا تشمل التأشير على الفواتير التي تتضمن إقتناء تجهيزات من هذا القبيل .. أو حتى ما تعلق منها بالمواد و السلع و الخدمات التي يتم تنفيذها في إطار ما يعرف بمشاريع التجهيز المنجزة عن طريق الإستغلال المباشر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أما بالنسبة لعملية التقييم فإذا كان رئيس القسم الفرعي عضوا في لجنة التقييم فإن عليه الحضور... و غيابه لا يمنع من إجراء عملية التقييم .. و العملية صحيحة لا غبار عليها ..
شكرا جزيلا لك .... ولكن سطور من المراسلة غير واضحة تماما .
أغتنم فرصة الإشارة إلى الأشغال المنجزة عن طريق الريجي البلدي لأتساءل
لماذا لا يطلب من البلدية إعداد مخطط تنفيذ العملية المراد إنجازها بهذه الطريقة مع
المداولة بما في ذلك الكشف الكمي والتقديري للأسعار وإخضاعه لتأشيرة
القسم الفرعي المعني وأن يكون طلب الإعتمادات المالية مقرونا بوضعيات
الأشغال مؤشر عليها من قبل رئيس نفس القسم وهذا حتى يتسنى للدائرة
بصفتها الممثلة للوصاية والمسؤولة عن اللجنة التقنية المعنية بمتابعة إنجاز
مشاريع التجهيز الوقوف على وضعية الإنجاز ، وبالتالي إتخاذ القرار
المناسب بشأنها ؟




 #4  
السبت 15 أكتوبر 2011, 15:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

بالنسبة لأشغال التجهيز المنجزة بالإستغلال المباشر تخضع إجمالا للشروط التالية :
1. طلب ترخيص مسبق بإنشاء إدارة الإستغلال المباشر.
2. تداول المجلس الشعبي البلدي في إنشاء إدارة الإستغلال المباشر و في توزيع الإعتمادات المالية على مواد قسم التسيير المعنية.
3. تعيين مسير للأشغال.
4. تحرر قروض الدفع على أساس وضعيات أشغال منجزة من طرف البلدية و مؤشر عليها من طرف المصالح التقنية، بمعنى أن طلب القروض يكون مرفقا بوضعية مؤشر عليها لأن البلدية هنا تتصرف شأنها شأن مؤسسة إنجاز.
أما دفع الفواتير المتعلقة بإقتناء المواد و اللوزام أو الخدمات فلا يتطلب تأشيرة المصلحة التقنية، بل يكفي إمضاء كل من أمين المخزن و مسير الأشغال.



 #5  
السبت 15 أكتوبر 2011, 15:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 43
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

بارك الله فيك وشكرا جزيلا لك ..... لكن عندي حالة واقعية تتمثل فيما يلي :
قررت البلدية إنجاز عملية بعنوان التهيئة العمرانية لبعض أحياء المدينة
لكنها ترفق طلبات الإعتمادات المالية بفواتير إقتناء المواد واللوازم مؤشر عليها من
قبل أمين المخزن ورئيس مكتب الشؤون التقنية كما ترسل وضعيات
أجور المستخدمين الذين تم توظيفهم من أجل إنجاز هذه العملية ، فما العمل
في هذه الحالة ؟ علما أنه لو تم تمرير الطلب إلى مديرية البرمجة لقبلته ولتم
إعداد مقرر منح الإعتماد المطلوب .



 #6  
السبت 15 أكتوبر 2011, 15:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

تكون مديرية البرمجة و متابعة الميزانية مخطئة في هذه الحالة لأن تحرير قروض الدفع لا يكون إلا برسم الأشغال المنجزة و ليس على أساس المواد المقتناة الموجودة في مخازن البلدية.

قرض الدفع يكون مساويا لقيمة الأشغال المنجزة، و على أساسه تدفع تكاليف الإنجاز المختلفة بما في ذلك أجور المستخدمين ..

فالطريقة المتبعة من طرف مديرية البرمجة على مستوى ولايتك قد تؤدي إلى إستهلاك كامل رخصة البرنامج دون إنجاز المشروع كاملا.


 #7  
الثلاثاء 06 ديسمبر 2011, 13:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 87
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمل : attaché communal
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

السلام عليكم اريد مساعدة من الاخوة ، ببلديتي تم اقناء برامج الاجور و المرتبات في سنة 1991 و كانت متابعة الصيانة سنويا منذ 1991 الى يومنا هذا ، و خلال صدور القوانين الجديدة للصفقات ، رفض القابض تسديد فاتورة الاشتراك و المتابعة لهذه المؤسسة ، و اشترط استشارة ، هل يمكن هذا علما ان برامج الاجور لا يستطيع اي شخص اخر صيانتها الا من صنعها . و من له اي اجراء قانوني في المحفوظات و الاحتكار يسندني اياه. و شكرا .


 #8  
الثلاثاء 06 ديسمبر 2011, 19:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

اخي هذه الصيانة تعتبر خدمة و بالتالي ان كانت قيمة هاته الصيانة لا تفوق خلال سنة مالية واحدة 20 مليون سنتيم فلا يلزم اجراء استشارة، اما اذا فاقت هذا المبلغ فوجب اجراءالاستشارة قانونا.


 #9  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 13:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

السلام عليكم ....
البرمجيات المعلوماتية لا يخضع تحيين قواعد بياناتها و إصلاح ما قد يطرأ علي ملقاتها أو أوامرها من خلل .. لأنه لا يمكن لأي جهة أن تصل إلى قواعد بيانات برنامج إلا إذا كان ذلك مرخصا من طرف المبرمج الأصلي وهذا غير ممكن لأنه لا يوجد هناك مبرمج يصمم برنامجه على نحو يمكن معه لأي كان أن يلج إلى قاعدة المعطيات ...

و بالتالي و مهما كانت قيمة الصيانة فإنها لا تكون محل إستشارة بل يكفي إثبات ملكية البرنامج موضوع الخدمة.


 #10  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 13:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : الوادي
المشاركات : 800
نقاط : 1118
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمل : مهندس
المزاج المزاج : اتق الله حيثما كنت
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

Merci pour tout le monde


 #11  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 17:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: تجهيز المكتبة البلدية.

اسف اخي (الاسلاك المنسية) على تدخلي الذي ذكرته حول صيانة البرنامج اذ لم انتبه الى السؤال جيدا ، و الحمد الله ان سخر لنا في هذا المنتدى اخوة اكفاء مثل الاخ كارمس للرد على استفسارات السائلين و كذا الرد على تدخلات المجيبين.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة