10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الي اين انتم ذاهبون يا اسرة التعليم ..اولادنا في خطر


شاطر
 #1  
الإثنين 10 أكتوبر 2011, 11:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : ghardaia
المشاركات : 98
نقاط : 184
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيالي اين انتم ذاهبون يا اسرة التعليم ..اولادنا في خطر

لاساتذة و قطاع التعليم و..........واولادنا في مهب الريح و المسلسل المدبلج ...عادة التعليم كل دخول مدرسي ..يطلبون بزيادة .. يا معلمين لستم وحدكم في هذه البلاد استحوا من انفسم ....... اصبحتم كل سنة تشحتون و تنورون .........اولادنا حفظو درس الاضربات و زيادة في الفلوس للمعلم والاستاذ لكي ..كما يحكي تعويض ما صرف في العطلة الصيفية .

المعلمين و الاساتذة الي اين ......؟ اولادنا ... ضاعو ... الي مت...ي و انتم تنورون ..الم تشبعو من الزيادات .. يا اخوان يوجد قطاعات لم تستفيد باي زيادة الي اين ستوصلون البلاد الي الافلاس ..... الدراسة في الجزائرخربت ....بهذه الاضربات التي لا جدوي منها .. والله لو يعدوعكم 20 مليون في شهر فلا انتم قانعون بها لانكم تنظرون الي قطاعات اكبر منكم .. يا اخوان حتي رب العباد جعل الانسانية درجات .. فلا تنظرو ن الي الاعلي حتي لا تسقطو
كفاكم اضربات .. اولاد اصبحو جهلة.... ..من هذا التلاعب بمصيرهم ..... حتي انه اصبحنا كاولياء نعرف مصير ابنائنا ...من خلال اضرابتكم و شهادات المرضية التي تنخر جسد التعليم .... و توظيف المراءة في التعليم اكبر خطي يرتكبه المشرع الجزائري ... اليوم ابني لا يدرس لماذا ..لانه مدرسته تزوجت ...لم تجد تاريخ زواجها الا في الدخول المدرسي ......مدرسته لم تاتي لانها وضعت مولودا.... لانها تكمل في دراستها لانها مريضة لان زوجها مريض لان ............................................................ و يبقي اولادنا يعانون .. و لان يضغطون و يطلبون بزيادة .. جاء اليوزم لنطلب نحن كاولاء بمردود هذه الزيادة ..... ابنائنا اصبحو جهلة .اقراء الزيادة يا مواطن
سيستفيد مدراء الثانويات، النظار ومفتشو التربية الوطنية من تراكم زيادات ستصل إلى 22 مليون سنتيم، في حين سيحصل أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيون، مدراء المتوسطات، مستشارو التربية ومفتشو التعليم المتوسط على زيادة ستتراوح بين 13 و20 مليون سنتيم. بالمقابل، سيستفيد الأساتذة من زيادات تصل إلى 19 مليون سنتيم. وذلك باحتساب المخلفات المالية لـ46 شهرا المترتبة عن مراجعة الحكومة لنظام ''المنح والتعويضات'' لقطاع التربية الوطنية.

وأدرج ''الجدول التفصيلي'' للزيادات الصافية والمخلفات المترتبة عن مراجعة نظام المنح والتعويضات بقطاع التربية الوطنية، الذي أعدته النقابة الوطنية لعمال التربية، الموظفين في الصنف 14 والدرجة من 0 إلى 12، ويتعلق الأمر بمدراء الثانويات، النظار، مفتشي التربية الوطنية، المتصرفين الإداريين الرئيسيين، المقتصدين الرئيسيين وأساتذة التعليم الثانوي الرئيسيين سيستفيدون من زيادات في الأجور تتراوح بين 14 و 22 مليون سنيم وذلك باحتساب المخلفات المالية لـ46 شهرا والمترتبة عن مراجعة نظام المنح والتعويضات. في حين تراوحت الزيادة الصافية لهذا الصنف من العمال بين 6 آلاف و9900 دينار. وأشار نفس الجدول إلى الزيادات التي ستمس الموظفين المصنفين في الصنف 13 والدرجة من 0 إلى 12 وهم مدراء المتوسطات، أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين، مستشارو التربية، المقتصدون ومفتشو التعليم المتوسط، بحيث ستتراوح مخلفاتهم المالية لـ46 شهرا بين 13 و21 مليون سنتيم، في حين ستتراوح الزيادة الصافية لهذا الصنف بين 5 آلاف و9 آلاف دينار. وأما بخصوص أساتذة التعليم المتوسط، المصنفين في الصنف 12، سيستفيدون من زيادات في الأجور تتراوح بين 12 و19 مليون سنتيم، وذلك باحتساب المخلفات المالية لـ46 شهرا والمترتبة عن مراجعة نظام المنح والتعويضات، بحيث تراوحت 'الزيادة الصافية' لهذا السلك من الموظفين بين5 آلاف و8 آلاف دينار. وسيحصل أساتذة التعليم الأساسي وأساتذة التعليم الابتدائي المصنفون في الصنف 11 من زيادات في أجورهم تتراوح بين 11 و18مليون سنتيم، باعتبار أن الزيادات تختلف من درجة لأخرى، أي من الدرجة 0 إلى 12، بحيث سيستفيدون من 'زيادة صافية' تتراوح بين 4 آلاف و7 آلاف دينار. وفي نفس السياق، سيستفيد معلمو المدرسة الابتدائية المصنفون في الصنف 10 من زيادات تتراوح بين 10 و 16 مليون سنتيم، في حين بلغت 'الزيادة الصافية' لكل موظف مصنف في هذا السلك 7200 دينار، بينما سيحصل المساعدون التربويون المصنفون في الصنف 70 من زيادات في أجورهم تتراوح بين 7 آلاف و12 مليون سنتيم، وعلى سبيل المثال فإن المساعد التربوي المصنف في الدرجة 0 سيستفيد من زيادة تقدر بـ 79959 دينار باحتساب المخلفات المالية لـ46 شهرا، وأما المساعد التربوي المصنف في الدرجة 12 فسيستفيد من زيادة تفوق 12مليون سنتيم. وعليه، فقد تراوحت 'الزيادة الصافية' لكل مساعد تربوي -حسب نفس الجدول- بين 3 آلاف و5500 دينار.


 #2  
الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 12:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : بشار
المشاركات : 707
نقاط : 794
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمل : مفتش رئيسي
المزاج المزاج : موظف بدا يتفاءل
افتراضيرد: الي اين انتم ذاهبون يا اسرة التعليم ..اولادنا في خطر

ياhamidouvالمتباكي والشاكي الله يرحم والديك اعطنا الزيادة التفصيلية لاجور الاطارات السامية..ام انك تحفظ اجور المعلمين فقط...لماذا لم تطلب من اويحي او بن بوزيد الكف عن التخلاط والتبلعيط والتسيير الاعرج لهذا القطاع..لماذا لا تقول ..اويحي ارحل..بن بوزيد ارحل..hamidouv ارحل................................اعلنها صريحة مدوية ان مع الاضراب مع الاضراب مع الاضراب ...لان بالاضراب يعود الاستقرار والتحصيل العلمي......انت لقيت غي المعلمين فقط فقط لاستعراض عضلاتك ان كانت لك عضلات....ةةةةةةةةة


 #3  
الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 15:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 139
نقاط : 181
تاريخ التسجيل : 25/10/2010
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: الي اين انتم ذاهبون يا اسرة التعليم ..اولادنا في خطر

السلام عليكم للتوضيح انا لست معلم ولا استاذ ولكنني انتمي الى قطاع اخر
الاخ القائل : اولادنا في خطر اقول لك ان اولادك في خطر فعلا ولكن ليس الاستاذ سبب هذا الخطر بل الجهات المسؤولة عن تهميش الاستاذ واحتقاره الا تدري سبب انحطاط المستوى التعليمي في منظومتنا التربوية استاذ متخبط في المشاكل من راسه حتى اخمص قدميه اليس من الواجب ان توفر الدولة للاستاذ راتبا محترما يكفل به هبته في المجتمع ويتفرغ كلية لمجال عمله وهو التدريس .
اليس من العار ومن الفاضح ان ينزل استاذ في دولة الجزائر المستقلة الى الشارع بعد نهاية الدوام وينصب طاولة يبيع فيها الخضار او طاولة بيع سجائر وااكد لكم انه لم يدفه الى ذلكالجشع ولا حب المال ولكن ظروف الحياة القاسية تخيل استاذ يتقاضى اربعة دورو ويعيل عائلة متكونة من ابويه واخوانه .
اليس من الاحرى ان يفكر في مثل هذه المرحلة ان يفكر في تأسيس اسرة اليس من حقه ان يبني عائلة .
لكن ظروف الحياة والاجرة القليلة منعته من كل ذلك .
الاخ القائل اولادنا في خطر اليس من الواجب عليك ان تلوم الوزير او الوزير الاول وتقول اهم ان مصير اولادنا في خطر ولم تفعل ذلك ورحت تلوم الاستاذ المسكين الذي يسهر من اجل يتعلم اولادنا الا انه طفح الكيل .


 #4  
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 21:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 2
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمل :
افتراضيرد: الي اين انتم ذاهبون يا اسرة التعليم ..اولادنا في خطر

أخي الكريم :
عندما تتحدث عن ضياع أبنائك فاعلم أن للأساتذة و المعلمين أيضا أبناء يدرسون

لماذا لا يوجه هذا سؤال ضياع الأبناء إلى الوزارة
أما ما يتحدث عنه البعض من أن المعلمين والأساتذة سيستفدون من زيادة
أطمئنك أخي أن ما تناقلته أسماعكم عن وسائل الإعلام الحكومية من أنه زيادة
ليس سوى عملية تصحيح للنظام التعويضي

و أتحداك أخي الكريم أن كنت قلت ـ أو ستقول كلاما حول إضراب باقي القطاعات غير التربوية
فالألسن لا تلهج سوى براتب المعلم والتشهير به ،


هل هذا مفهوم ؟



 #5  
الخميس 13 أكتوبر 2011, 11:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 93
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
العمل :
افتراضيرد: الي اين انتم ذاهبون يا اسرة التعليم ..اولادنا في خطر

حاليا القطاع الوحيد المتماسك والمطالب لحقوقهم وحقوق الموظفيين بعدهم هو قطاع التربية
فبدل التهجم على المعلم والأستاذ طالب بحقوق ابنائك من الحكومة التي تحاول حشر جمعيات اولياء التلاميذ في مشكلها مع النقابات ولعلمك سيدي ما تقرؤه في الجرائد من تشهير لأجور الغلابى بعيد كل البعدعلى ما لم ينشر من زيادات لما يسمون المناصب العليا فبربك 150 % للمدراء + زيادات استدلالية +خبرة مهنية +منحة السيارة +منح عائلية+سكن وظيفي بكل ملتزماته++++++ الى اين بربك مستواه يعادل مستوى أستاذ ثانوي يدرس لما لا يقل عن 180 تلميذ ابنك أحد هم .
انصافا لمن علمني الأبجدية
موظف اداري مهزوم



 #6  
الجمعة 28 أكتوبر 2011, 18:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : ----------
المشاركات : 63
نقاط : 86
تاريخ التسجيل : 24/10/2011
العمل : -------------
افتراضيرد: الي اين انتم ذاهبون يا اسرة التعليم ..اولادنا في خطر

طالب بحقك وشجع الاخرون للمطالبة بحقوقهم







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة