شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر •
شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
منعا لحالات التزوير و قصد إعطاء مصداقية و حجية لشهادة ثبوت الشخصية ح م 25، أرست البرقية رقم 0421 /09 المؤرخة في 04 فيفري 2009 الصادرة عن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية جملة من التدابير الخاصة بإصدار و تسليم هذه الوثيقة، منها :
- إجبارية تقديم الدفتر العائلي لصاحب الوثيقة.
- أن يكون سن الشاهدين يقارب أو يفوق سن صاحب الوثيقة.
- فتح سجل على مستوى مصالح البلدية مرقم و مؤشر من طرف رئيس المجلس الشعبي البلدي تدون فيه المعلومات المتعلقة بصاحب الوثيقة و الشاهدين (تاريخ الطلب، الإسم و اللقب، تاريخ و مكان الميلاد، النسب ، العنوان الشخصي، تاريخ إصدار الوثيقة ) يوقع صاحب الوثيقة و الشاهدين على السجل.
- إجبارية تقديم وثائق إثبات الهوية لصاحب الوثيقة و الشاهدين.
- يوقع الموظف الذي حرر الشهادة و يكتب إسمه و لقبه و صفته عليها.
karmes- موظف درجة 12
-
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9255
نقاط : 13531
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
وهو كذلك أخي
zouzou- موظف درجة 5
-
الاقامة : tebessa
المشاركات : 403
نقاط : 750
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 39
العمل : تقني سامي بلديالمزاج : هادئ
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
هل توجد لك نسخة من هاته التعليمة اخى
kdmr612- موظف درجة 1
-
الاقامة : saida
المشاركات : 67
نقاط : 80
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
العمل : عامل
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
تدخل في مايخص الموضوع ذاته :
في بلديتي بأمر من وكيل الجمهورية إستغنيت المصالح عن إستعمال هذه الشهادة وإستبدلت بالتصريح الشرفي ممضى من طرف الشهود لإجراء التصحيحات الادارية المطلوبة ، والعملية سائرة لحد الساعة ، فهل هذا أمر قانوني ..أفيدونا من فضلكم[
في بلديتي بأمر من وكيل الجمهورية إستغنيت المصالح عن إستعمال هذه الشهادة وإستبدلت بالتصريح الشرفي ممضى من طرف الشهود لإجراء التصحيحات الادارية المطلوبة ، والعملية سائرة لحد الساعة ، فهل هذا أمر قانوني ..أفيدونا من فضلكم[
radja ridha- موظف مرسم
-
الاقامة : 44
المشاركات : 8
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 24/10/2011
العمل : موظف بسلك الادارية
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
شكرا على المعلومة
aminach- موظف درجة 12
-
الاقامة : Guelma
المشاركات : 2289
نقاط : 4307
تاريخ التسجيل : 13/05/2012
العمل : عون رئيسي للإدارة الاقليميةالمزاج : الحمد لله
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
وكيل الجمهورية طبعا هو القائم على الحالة المدنية، غير انه لا يستطيع إلغاء هذه المطبوعة التي تعتبر من مطبوعات الحالة المدنية الـ 28 ... و لكن ربما هي طريقة عمله و أسلوبه في معالجة الطلبات المعروضة عليه .. و المسألة بالتالي لا تتعدى أن تكون مؤقتة ... فقد يأتي بعده زميل من زملائه و يعيد إشتراط هذه الشهادة ... و الله أعلم ... سنبحث في الأمر فربما كان هناك الجديد الذي نجهله
karmes- موظف درجة 12
-
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9255
نقاط : 13531
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
في أغلب المحاكم تم الاستغناء عن شهادة الثبوت الشخصية و شهادات عدم التسجيل و تم تعويضها بتصريح شرفي و لكن وكيل الجمهورية ليس من إختصاصه إلغاء أي وثيقة للحالة المدنية لأنها من إختصاص وزارة الداخلية و عليه فشهادة ثبوت الشخصبة تبقى سارية المفعول و قد بتم طلبها من أي إدارة غير المحاكم
abdelhamid1964- موظف مرسم
-
الاقامة : skikda
المشاركات : 44
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 01/04/2014
العمل : chef de service
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
ليس وكيل الجمهورية من ألغى الوثيقة وإنما المرسوم التنفيذي 14-75 المؤرخ في 17/02/2014
للإشارة نفس المرسوم قلص وثائق الحالة المدنية من 28 إلى 13
للإشارة نفس المرسوم قلص وثائق الحالة المدنية من 28 إلى 13
MOUNIR812- موظف مرسم
-
الاقامة : FRANCE
المشاركات : 11
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 18/11/2014
العمل : VICE-CONSUL
رد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25
نعم لقد تم تقليص وثائق الحالة المدنية إلى 13 وثيقة فقط بحيث تم حذف شهادة ثبوت الشخصية وهي غير مطلوبة لدى المحاكم في ملفات التصحيحات القضائية
mourad moures- موظف درجة 1
-
الاقامة : جيجل
المشاركات : 88
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
العمر : 36
العمل : عون رئيسي للإدارة الإقليميةالمزاج : موظف مكافح
إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد
تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى