10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

الانتخابات والحالة المدنية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



شهادة ثبوت الشخصية ح م 25


شاطر
 #1  
الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 17:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9224
نقاط : 13474
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيشهادة ثبوت الشخصية ح م 25



منعا لحالات التزوير و قصد إعطاء مصداقية و حجية لشهادة ثبوت الشخصية ح م 25، أرست البرقية رقم 0421 /09 المؤرخة في 04 فيفري 2009 الصادرة عن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية جملة من التدابير الخاصة بإصدار و تسليم هذه الوثيقة، منها :

- إجبارية تقديم الدفتر العائلي لصاحب الوثيقة.
- أن يكون سن الشاهدين يقارب أو يفوق سن صاحب الوثيقة.
- فتح سجل على مستوى مصالح البلدية مرقم و مؤشر من طرف رئيس المجلس الشعبي البلدي تدون فيه المعلومات المتعلقة بصاحب الوثيقة و الشاهدين (تاريخ الطلب، الإسم و اللقب، تاريخ و مكان الميلاد، النسب ، العنوان الشخصي، تاريخ إصدار الوثيقة ) يوقع صاحب الوثيقة و الشاهدين على السجل.
- إجبارية تقديم وثائق إثبات الهوية لصاحب الوثيقة و الشاهدين.
- يوقع الموظف الذي حرر الشهادة و يكتب إسمه و لقبه و صفته عليها.



 #2  
الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 17:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 403
نقاط : 748
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 38
العمل : تقني سامي بلدي
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

وهو كذلك أخي


 #3  
الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 19:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 67
نقاط : 80
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
العمل : عامل
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

هل توجد لك نسخة من هاته التعليمة اخى


 #4  
الخميس 29 ديسمبر 2011, 19:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : 44
المشاركات : 8
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 24/10/2011
العمل : موظف بسلك الادارية
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

تدخل في مايخص الموضوع ذاته :
في بلديتي بأمر من وكيل الجمهورية إستغنيت المصالح عن إستعمال هذه الشهادة وإستبدلت بالتصريح الشرفي ممضى من طرف الشهود لإجراء التصحيحات الادارية المطلوبة ، والعملية سائرة لحد الساعة ، فهل هذا أمر قانوني ..أفيدونا من فضلكم[


 #5  
الإثنين 14 مايو 2012, 19:20
مشرف
مشرف
 
انثى
الاقامة : Guelma
المشاركات : 2289
نقاط : 4303
تاريخ التسجيل : 13/05/2012
العمل : عون رئيسي للإدارة الاقليمية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

شكرا على المعلومة


 #6  
الإثنين 14 مايو 2012, 20:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9224
نقاط : 13474
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

وكيل الجمهورية طبعا هو القائم على الحالة المدنية، غير انه لا يستطيع إلغاء هذه المطبوعة التي تعتبر من مطبوعات الحالة المدنية الـ 28 ... و لكن ربما هي طريقة عمله و أسلوبه في معالجة الطلبات المعروضة عليه .. و المسألة بالتالي لا تتعدى أن تكون مؤقتة ... فقد يأتي بعده زميل من زملائه و يعيد إشتراط هذه الشهادة ... و الله أعلم ... سنبحث في الأمر فربما كان هناك الجديد الذي نجهله


 #7  
الأحد 27 يوليو 2014, 04:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : skikda
المشاركات : 44
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 01/04/2014
العمل : chef de service
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

في أغلب المحاكم تم الاستغناء عن شهادة الثبوت الشخصية و شهادات عدم التسجيل و تم تعويضها بتصريح شرفي و لكن وكيل الجمهورية ليس من إختصاصه إلغاء أي وثيقة للحالة المدنية لأنها من إختصاص وزارة الداخلية و عليه فشهادة ثبوت الشخصبة تبقى سارية المفعول و قد بتم طلبها من أي إدارة غير المحاكم


 #8  
الثلاثاء 18 نوفمبر 2014, 10:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : FRANCE
المشاركات : 11
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 18/11/2014
العمل : VICE-CONSUL
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

ليس وكيل الجمهورية من ألغى الوثيقة وإنما المرسوم التنفيذي 14-75 المؤرخ في 17/02/2014
للإشارة نفس المرسوم قلص وثائق الحالة المدنية من 28 إلى 13


 #9  
الأربعاء 14 يناير 2015, 17:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : جيجل
المشاركات : 83
نقاط : 99
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
العمر : 34
العمل : عون رئيسي للإدارة الإقليمية
المزاج المزاج : موظف مكافح
افتراضيرد: شهادة ثبوت الشخصية ح م 25

نعم لقد تم تقليص وثائق الحالة المدنية إلى 13 وثيقة فقط بحيث تم حذف شهادة ثبوت الشخصية وهي غير مطلوبة لدى المحاكم في ملفات التصحيحات القضائية






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة