10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



العطل السنوية لغير الدائمين


شاطر
 #1  
الأحد 02 أكتوبر 2011, 18:50
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيالعطل السنوية لغير الدائمين

النص رقم: 256/م.ع.و.ع/2002
المدير العام للوظيفة العمومية
إلى السيدات والسادة: رئيس مفتشية الوظيفة العمومية

الموضوع: استفسار حول العطل السنوية

بموجب إرسالكم المشار إليه في المرجع أعلاه، استفسرتم مصالحي عن إمكانية استفادة الأعوان المتعاقدين والموسميين (المؤقتين الذين يشغلون المدة القانونية للعمل أو العاملون بالساعة) من أحكام المادة 89 الفقرة 02 من المرسوم رقم 85-59 المؤرخ في 23 مارس 1985 والتي تنص أنه يحق للعمال الذين يمارسون عملهم في بعض ولايات الجنوب أن ينتفعوا بالعطل القانونية في حدود 20 يوما رزناميا عن كل سنة خدمة.
في هذا الصدد، يشرفني أن أنهي إلى علمكم أنه يحق لهؤلاء الأعوان أن ينتفعوا بالعطل القانونية في حدود 20 يوما رزناميا عن كل سنة خدمة.
المدير العام للوظيفة العمومية
جمال خرشي

تعليــــق

بخصوص العطلة السنوية للأعوان المؤقتين والمتعاقدين ينص الأمر رقم 06-03 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية في المادة 195 أنه: يمكن الموظفين الذين يعملون في بعض المناطق من التراب الوطني،لا سيما في ولايات الجنوب، وكذا الذين يعملون في الخارجفي بعض المناطق الجغرافية، الاستفادة من عطل إضافية.
تحـدد كيفـيات تطبيـق هذه المـادة عن طريق التنظيم.
وبما أنه لم يصدر أي تنظيم يعالج مسألة العطلة، فإن الأمر يبقى خاضعا للتنظيم المعمول به قبل إصدار الأمر ، تطبيقا للمادة 221 من نفس الأمر (المادة 221 : تبقى الأحكام القانونية الأساسية المعــمول بهــاعــند تــاريـخ نــشر هــذا الأمـر في الجريدة الرسمية، لا سيـما أحكـامالمرسـوم رقم 85-59 المـؤرخ في 23 مارس سنة 1985 والمتضمن القانون الأساسيالنموذجي لعمال المؤسسـات والإدارات العمــومية ومجــموع النــصوص المتخذةلتطبيقه، وكذا النصوص المتعلقة بالمرتبات والأنظـمة التعــويضيـة، ساريةالمفعـول إلى غايـة صـدور النصــوص التنــظيمية المنصــوص علــيها في هذا الأمر)







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة