10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (نصوص و وثائق)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مقترحات لتعديل قانون الصفقات - للمتابعة


شاطر
 #1  
السبت 01 أكتوبر 2011, 11:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيمقترحات لتعديل قانون الصفقات - للمتابعة

قدمت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مقترحا للحكومة لمراجعة قانون الصفقات العمومية، بما يسمح لأصحاب المؤسسات الصغيرة المنشأة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب، والصندوق الوطني للتامين عن البطالة، من المشاركة في المناقصات المحلية، للحصول على جزء من المشاريع في إطار تدابير المرافقة المزمع اتخاذها للنهوض بالمؤسسات الشبانية.
قال المدير العام للشغل بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي خير الدين إبراهيم في تصريح لـ''الخبر'' على هامش الندوة الدولية المنعقدة، أمس، بجامعة الجزائر ,3 تحت عنوان ''الجامعة والشغل'' أن وزارة العمل قدمت مقترحا للحكومة من أجل الإسراع في مراجعة قانون الصفقات العمومية، بما يسمح للمؤسسات الشبانية بالمشاركة في مختلف المناقصات المحلية. وذلك بمنح هذه الأخيرة 20 بالمائة من حجم الصفقات التي يتم الإعلان عنها، في إطار المرافقة التي تعتزم وزارة العمل والتشغيل توفيرها لهؤلاء الشباب لإنجاح مشاريعهم، سيما مع الإقبال الكبير المسجل على مختلف مديريات الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والصندوق الوطني للتامين عن البطالة، منذ صدور الإجراءات التحفيزية المتّخذة لصالح هذه الفئة، وصدور المرسوم التنفيذي الخاص الذي يحدد شروط الإعانة المقدمة للشباب ذوي المشاريع، وتقليص الحد الأدنى للمساهمة الشخصية في مبلغ الاستثمار المراد إحداثه أو توسيعه.
وفي سياق متصل أعلن المدير العام للشغل بالوزارة أن الحكومة تعتزم قريبا إرسال تعليمة للولاة تحثهم فيها على تسهيل الأمور أمام المؤسسات الشبانية وتقديم يد المساعدة لها.
وبخصوص الإجراء المتعلق بجهاز المساعدة على الإدماج المهني، أضاف المسؤول ذاته أن هناك تدابير أخرى مكملة لهذه الإجراءات تتعلق بتشجيع المتعاملين الاقتصاديين الذين يقومون بإدماج المتخرجين الجامعيين من خلال تخفيض نسبة مساهمة هؤلاء في صندوق الضمان الاجتماعي من 25 بالمائة إلى 11 بالمائة.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة