الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017, 20:02

القانون الأساسي لمنتديات ملتقى الموظف الجزائرى

الباب الأول :اختصاص المنتدى وهدفه

المادة1 :- تخصص المنتدى مهنى اجتماعى حوارى تعليمي ، يهدف بصفة عامة إلى تنميةالمهارات القانونية والفكرية والمهنية للموظف العام ، وبصفة خاصة إلى تقديم المساعدة لشاغلى الوظائف العمومية فى الجزائر ، وتبادل الخبرات والانشغالات مع اخوانهم الموظفين الحكوميين العرب .

المادة 2: يهدف المنتدى إلى تحقيق وظيفة عمومية عصرية ومتطورة , وتحقيق التواصل بين الموظفين فى كل القطاعات ، و بين رواد المرفق العام في إطار الإحترام المتبادل .

الباب الثاني :- الإدارة
الفصل الأول :- المدير العام

المادة3 :- يعتبر المدير العام للمنتدى بمثابة السلطة العليا فيه ، حيث يعمل على تطبيق السياسة العامة للمنتدى وبالتالي تنشأ له بعض الحقوق وكذلك يلتزم ببعض الواجبات .

الفرع الأول :- حقوق المدير العام

المادة4:- يحق للمدير العام تعيين عدد من المراقبين والمشرفين متى توافرت شروط تعيينهم لمعاونته في الرقابة والإشراف ويستمدون سلطاتهم منه ويحدد الأخير اختصاصاتهم ويكون له الحق في عزلهم متى توافرت الأسباب الواردة في القانون الأساسي .

المادة 5:- يخضع عرض الإعلانات وفقا للشروط الخاصة بالإعلان في المنتدى .

المادة 6 :- يتولى المدير العام توقيع الجزاءات الخاصة بالمنتدى .

الفرع الثانى :- واجبات المدير العام

المادة7 :- يجب على المدير العام الموافقة على طلبات تغيير الأسماء المقدمة من قبل الأعضاء بشرط ألا تخالف هذه الأسماء نص المادة ( 31 ) من هذا القانون .

المادة 8 :- يتولى المدير العام مناقشة الاقتراحات والرد على الشكاوى المقدمة من قبل الاعضاء .

المادة 9 :- يتولى المدير العام الإشراف على تطبيق هذا القانون .

الفصل الثاني :- المراقبين

المادة 10 :- يعتبر المراقب بمثابة نائب المدير العام , ففي حالة تعذر هذا الأخير عن القيام باختصاصاته أناب عنه المراقب .

المادة 11 :- الشروط الواجبة فيمن يتولى سلطة المراقب كالآتي :
أن يكون موظفا عموميا .
أن يكون مشرف ومشهوراً بالجدية وحسن السمعة .
أن تتسم موضوعاته بالجدية وموافقة لهدف المنتدى الرئيسي .
أن يكون محل ثقة الإدارة والأعضاء ولا يفشي أسرار المنتدى .
أن يكون معروفاً باهتمامه بما يعرض من شكاوى واقتراحات ويهتم بالرد عليها وبالموضوعات التي تخص إدارة المنتدى بما يفيد ويضيف جديد .
ألا يكون قد سبق له الحصول على أي مخالفة أو إنذار من قبل الإدارة أثناء فترة إشرافه .

الفصل الثالث :- المشرفين

المادة12 :- المشرف جزء لا يتجزأ من الإدارة . فبمجرد قبوله سلطة الإشراف على المنتدى المرشح له من قبل المدير العام فإنه بذلك يوافق ضمنيا على قوانين المنتدى والسياسة العامة له , وبناء عليه يلتزم بمواد هذا القانون.

المادة13:- يشترط في المشرف الذي ترشحه الإدارة للإشراف على أحد المنتديات أن يكون عضو حسن السمعة ملتزم بقوانين المنتدى ككل وأن يكون له أثر واضح وفعال في المنتدى المرشح للإشراف عليه .

الفرع الأول :- واجبات المشرف تجاه الإدارة

المادة14 : يجب على المشرف عدم معارضة الإدارة أو مناقشتها في أمور وسياسات المنتدى أمام الأعضاء مع الاحتفاظ بذلك الحق في منتدى المشرفين .

المادة15:- تعتبر جميع الموضوعات والمناقشات المعروضة داخل منتدى المشرفين من قبيل الأسرار الإدارية التي لا يجوز مناقشتها أو التحدث بشأنها أمام أو مع الأعضاء .

المادة 16: - يحظر على المشرف عرض أفكار المنتدى الخاصة فىالمنتديات الأخرى و إلا عد بذلك من قبيل المنافسة غير المشروعة و ذلك لاطلاعه على مهام وأسرار المنتدى.

الفرع الثاني :- المهام الإشرافية

المادة17 :- يجب على المشرف بمجرد توليه الإشراف سن قانون تنظيمي للمنتدى المختص وعرضه للمناقشة مع الإدارة وذلك في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ تعيينه ووضعه داخل المنتدى المعني في صورة إعلان .

المادة 18 :-.يجب على المشرف إصدار دليل منظم ومثبت للموضوعات داخل المنتدى المختص .

المادة 19:- يجب على المشرف متابعة المنتدى بشكل جيد ومعقول , وفي حالة التغيب يجب إعلام المدير العام بذلك.

المادة20 :- يجب على المشرف تثبيت الموضوعات الهامة داخل المنتدى المختص على ألا يزيد عددهم عن أربعة موضوعات ولمدة أقصاها شهر لكل موضوع .

المادة 21:- يجب على المشرف نقل الموضوعات المكررة والمخالفة لقوانين المنتدى بصفة عامة وقوانين المنتدى المعنى بصفة خاصة وذلك إلى المنتدى الادارى الذى سينشأ قريبا .

المادة 22:- يجب على المشرف عند نقل الموضوعات إلىالمنتدى الإداري وجوب ذكر سبب النقل وذلك بإضافة نص أو رقم المادة التي أخل الموضوع المنقول بأحكامها مع إضافة رابط القانون المنظم للمنتدى المعني .

المادة 23:- يجب على المشرف نقل الموضوعات إلى المنتدى المناسب لها في حالة اتفاقها مع منتدى آخر غير المنتدى المعني ودون ذكر سبب.

المادة 24 :- يجب على المشرف مراعاة أحكام مواد هذا القانون وإلا سيعرضه ذلك لسحب الثقة وبالتالي سلطة الإشراف .

المادة25 :- يجب على المشرف عند توافر حالة من الحالات التي يتعذر عليه فيها تنفيذ أحد نصوص هذا القانون لأسباب تتعلق بالمنتدى الخاص به مراسلة المدير العام بهذه الأسباب والذي يكون له سلطة تقديرية في قبولها أو رفضها .

الفرع الثالث :- حقوق المشرف

المادة26 :- يحق للمشرف أن يقوم بتعديل كافة المشاركات التي تتعارض مع النظام العام والآداب العامة وذلك بدون إذن من العضو صاحب المشاركة ولابد من ذكر سبب التعديل أسفل المشاركة .

المادة 27:- يحق للمشرف تعديل الأخطاءالإملائية في عناوين الموضوعات و الغير لائقة وكذلك تعديل كافة أنواع الروابط في أي موضوع أو مشاركة وذلك دون إذن من العضو صاحب الموضوع أو المشاركة ولكن مع ذكر السبب .

المادة 28 :- يحق للمشرف طلب التنحي عنالإشراف إذا ما أراد ذلك ولأي سبب كان وفي أي وقت يشاء على أن يكون ذلك عن طريق مراسلة المدير العام أو كتابة طلب رسمي داخل منتدى المشرفين.

المادة 29:- حق للمشرف أن يتقدم بتظلم في المنتدى الادارى إذا قامت الإدارة بعزله.

المادة 30 :- يحظر تماما الانسحاب العلني أمام الأعضاء بهدف استعطافهم وإحراج الإدارة.

الباب الثالث :- الأعضاء
الفصل الأول:- التسجيل

المادة31 :- يكون للشخص أن يختار الاسم الذي يسجل به في المنتدى ,ويحظر التسجيل باسم غير لائق أخلاقيا وأدبيا أو يشكل اعتداءاً علي المعتقدات الدينية والتيارات السياسية , كما يحظر التسجيل باسم قريب الشبه باسم مسجل به عضو آخر بحيث يغلب الخلط بين الاسمين.

المادة 32:- يحظر على العضو إعطاء حسابه الخاص أو كلمة المرور لعضو آخر مسجل أو غير مسجل بالمنتدى .

المادة 33:- يحظر على العضو التسجيل بأكثر من عضوية متعمداً بذلك الغش والتدليس .

المادة 34 :- لإتمام تسجيل الشخص بالمنتدى علية التأشير بالموافقة على الأحكام الواردة فى القانون الأساسي للمنتدى.


الفصل الثاني :- لوحة التحكم الشخصية

المادة35 : بعد إتمام عملية التسجيل يحق للعضو اختيار الصورة الرمزية الخاصة به وتعديل بيانات الملف الشخصي وتعديل اختيارات الملف الشخصي وفقا لما يلائمه .

المادة 36: يحق للعضو أن يختار توقيعا له يظهر في نهاية مشاركاته مع مراعاة الشروط الآتية :
ألا يزيد حجم الخط عن 5 نقاط .
ألا يزيد عدد الصور عن صورة واحدة .
ألا تزيد صورة التوقيع او الفلاش عن 400×300 بكسل .
والا يخالف التوقيع احكام هذا القانون .

المادة37: يحظر على العضو استخدام الصور النسائية الفاضحة- حقيقية أو كارتونية- والصور الخليعة, كذلك يحظر وضع كلمات الغزل والغرام .

المادة 38 : يحق للعضو إضافة تقييم لعضو آخر كوسيلة تشجيع بين الأعضاء على كل عمل مبدع .

المادة39 : يحق للعضو إخطار الإدارة بوجود مشاركة سيئة من قبل أحد الأعضاء عن طريق تقرير المشاركات المخالفة الموجود أسفل كل مشاركة .
المادة 40: يحظر على العضو استخدام الرسائل الخاصة بصورة تخالف مواد هذا القانون .

الفصل الثالث :- المشاركة في المنتدى

المادة 41 : يحظر على كل عضو التجريح أو التطاول على اى عضو اخر بالمنتدى أوأعضاء النقابات أو على السلطة العامة في الدولة أو أعضاء إدارة المنتدى .

المادة42 : يحظر على كل عضو استخدام أية ألفاظ أو عبارات أو صور أو غير ذلك بصورة تشكل ازدراء للأديان أو مساسا بالعقيدة أو خدشا للحياء أو تتعارض مع النظام العام والآداب العامة وايةمحاولة لإثارة الفتن الطائفية.

المادة43: يحظر على كل عضو عند المشاركة في المنتدى وضع عنوان موقع أو بريد إلكتروني أو رقم هاتف أو الإعلان عن سلعة أو خدمة أو غير ذلك إلا بعد الحصول على موافقة من إدارة المنتدى , كما يحظر على العضو الدعوة إلى حزب أو تيار أو اتجاه سياسي معين بأي شكل من الأشكال.

المادة 44: يكون لكل عضو حق المشاركة في مختلف أقسام المنتدى سواء بإضافة موضوعات جديدة أو بالرد على الموضوعات المضافة من قبل مع مراعاة الأحكام الواردة بهذا القانون .

المادة 45: يكون لكل عضو التعبير عن رأيه بالطريقة اللائقةالتي لا تشكل اعتداءاً على حق من حقوق أي شخص أو كيان ما وبمراعاة الأحكام الواردة بهذا القانون .

المادة 46 : يحظر على كل عضو إضافة ذات المشاركة سواء كانت موضوعاً أو رداً أكثر من مرة متعمداً ذلك , كذلك يحظر تحويل الردود الى دردشة تحيد عن هدف الموضوع الرئيسي .

المادة 47 :على كل عضو مراعاة حقوق الملكية الفكرية عند نقل موضوع ما أو الاقتباس منه , وإدارة المنتدى غير مسئولة عن أية انتهاكات لحقوق الملكية الفكرية ويتحمل العضو مسئولية ذلك.

المادة 48 : يجب على كل عضو عدم التدخل فيخصوصية الأعضاء أو الإساءة لهم , كذلك يحظر التدخل في الشئون الإدارية والإجراءات المتخذة ضد الآخرين أو الاعتراض عليها خارج منتدى الشكاوى .

المادة49 : يحظر على العضو وضع موضوعات الانسحاب العلني لاستعطاف الأعضاء وإحراج الإدارة , فحق الانسحاب مكفول للجميع في أي وقت ولأي سبب على أن يتم ذلك في هدوء .

الباب الرابع

أحكام ختامية

المادة 50: لن تلفت إدارة المنتدى لأية اقتراحات خاصة بافتتاح أقسام خارجة عن اختصاص المنتدى وغير متصلة بالهدف الرئيسي له ومخالفة لما ورد بنصوص المواد ( 1, 2 ) من هذا القانون .

المادة 51 : لن تلفت إدارة المنتدى لأية اقتراحات خاصة بفتح صندوق للدردشة ( شات ) وذلك لأن المنتدى يؤدي نفس الغرض الذي يقوم به هذا الصندوق .

المادة 52 : تخلي إدارة المنتدى مسئوليتها عن أية تجمعات أو تنظيمات تقام باسم المنتدى , وما ينجم عنها من مشكلات , كذلك تخلي مسئوليتها عن إنشاء أي جمعية تحمل اسم المنتدى .

المادة53 : إن مشرفي وإداري –منتديات ملتقى الموظف الجزائرى- بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة , فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات والتي تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إداريو الموقع أي مسئولية عن مضامينها .
المادة 54 : يعمل بأحكم هذا القانون من تاريخ نشره بمننديات ملتقى الموظف الجزائرى

وتذكر قول الله تعالى (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

   



  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا